نجاح متغيبة في مباراة التفتيش يورط وزارة أمزازي !

زنقة 20 . الرباط

أثار نجاح مترشحة متغيبة في مباراة التفتيش التي نظمتها وزارة التربية الوطنية ضجة كبرى على مواقع التواصل الإجتماعي.

مباشرة بعد ظهور نتائج مباراة التفتيش بقطاع التربية والتكوين في شقها الكتابي، بأكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب أثير احتجاج حول نجاح مترشحة غائبة أثناء إجراء المباراة، وهو ما دفع الوزارة الى اصدار “استدراك” في آخر الليل مساء أمس الجمعة.

مصادر ذكرت أن المرشحة الغائبة و التي نجحت في المباراة تشتغل بمديرية النواصر بجهة الدار البيضاء سطات.

و أضافت ذات المصادر ، ان المباراة كانت قد أجريت يومي 28 و 29 نونبر المنصرم بالثانوية التأهيلية الخليج بالداخلة ، و عرفت مشاركة 21 مترشحا ومترشحة بالسلك الابتدائي.

وزارة التربية الوطنية و في استدراكها قالت :”أن خطأ وقع في مسك أرقام الامتحان بالنسبة لمباراة ولوج مركز تكوين مفتشي التعليم، مسلك التعليم الابتدائي”.

وتابعت في استدراكها أن لائحة الإعلان عن النتائج تضمنت اسم المترشحة (ب.خ) الراسبة عوض اسم المترشح (ع.م) الناجح.

أساتذة و مهتمون بالشأن التربوي انتقدوا بشدة في تدويناتهم الارتباك الذي صاحب الاعلان عن نتائج المباراة ، و الذي يزكي حسب قولهم الاتهامات التي تتحدث عن اختلالات في مباريات التوظيف في جميع الاسلاك التربوية.

عبد الوهاب السحيمي، المنسق الوطني للأساتذة حملة الشهادات المحرومين من الترقية، كتب في تدوينة يقول :” زعما هذاك الخطأ مالقى فين يوقع غير فهاذيك السيدة اللي ماحضراتش..  وكيفاش وقع هاد الخطأ وانتوما صححتوا ليها الاوراق وطلعات ناجحة؟
وكيفاش يمكن نصدقوا هاد الخطأ والامتحان همَّ عدة مواد؟”.

و اضاف :”واش زعما كاع هادي صدفة، لم تكتشفوا الخطأ في جميع مراحل الامتحان من تصحيح الاوراق الى تعبئة النقط النهائية واعلان النتائج وزيد عليها عدم توقيعها في محضر الحضور؟ وزعما صعيييب هادشي كامل يدخل للعقل ونتقبلوه.
البارحة قلنا ليكم في مباراة التعاقد، راه موضوع تأنيث التعليم غير بريء، قلتم اننا نهذي وان الاناث تيقراوا احسن من الذكور.
ما وقع فضيحة مكتملة الأركان مافيها لا إن ولا حتى”.

معلق آخر كتب : “مباريات الولوج للمعاهد والكليات ذات الاستقطاب المحدود ينبغي أن تضم لجانها ممثلين عن جمعيات الآباء والأمهات .. ولجان مباريات التوظيف والترقية ينبغي أن تمثل فيها النقابات ..فين جمعيات الآباء ؟! فين النقابات “.

و اضاف في تدوينة اخرى :”الاعلان عن لوائح الناجحين في مباريات التوظيف والترقية يتم وفق محاضر تشرف عليها لجان مسؤولة وفرق تقنية تتأكد من كل حرف ومن كل رقم !
هكذا هي المؤسسات والادارات في الدول الحقيقية !
أما عذر “الخطأ في مسك أرقام الامتحان” بوضع الاسم الكامل والرقم الصحيح لشخص راسب متغيب بدل الناجح فهو عذر أقبح من الزلة ألف مرة “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد