بالفيديو. وقفة المِئات للتضامن مع الأساتذة تتحول الى شعارات ضد النظام

زنقة 20 . الرباط

تَحولت الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتدربين، التي نُظمت أمس الأحد أمام البرلمان، الى وقفة لرفع شعارات ضد النظام.

فقد عاين موقع Rue20.Com، رفع عدد من القيادات بحزب “النهج الديمقراطي” و “الجمعية المغربية لحقوق الانسان” شعارات ضد النظام، في الوقت الدي كان عشرات المتضامنين يرفعون شعارات تضامنية مع الأساتذة المتدربين الذين تعرضوا لتنعيف مبالغ فيه، وصل الى حد التدخل بهمجية في حقهم بمدينة انزكان.

وفي الوقت الدي رفع المتضامنون شعارات تطالب بمحاسبة المسؤولين على التعنيف الهمجي للأساتذة المتدربين واسقاط المرسومين، رفع بضعة أشخاص محسوبين على “اليسار الراديكالي” شعارات ضد النظام، ورموزه.

و وجه المتضامنون شعارات مباشرة للحكومة واصفين اياها بالفاسدة، فيما رفع محسوبين على “العدل والاحسان” شعارات راديكالية تصف النظام بـ”الاستبدادي” والحنين الى “عهد الحسن الثاني” : “للرصاص عاوتاني…عهد الحسن الثاني”.

وانتقد أحد الأساتذة المتدربين ما أسماه “الركوب” الغير الأخلاقي لبعض السياسيين على نضالهم، لتمرير رسائل للدولة.

وكان مئات الأساتذة المتدربين قد تعرضوا لتعنيف همجي على يد قوات الأمن و القوات المساعدة بكل من الدارالبيضاء و انزكان عقب احتجاج سلمي لهؤلاء للمطالبة بالغاء المرسومين الصادرين عن وزير التربية الوطنية “رشيد بلمختار”.

برلمان  kp

http://www.youtube.com/watch?v=-TIbWu_OAuQ

http://www.youtube.com/watch?v=yDJgSgPP3hQ

http://www.youtube.com/watch?v=OokcKCAMbCI

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد