جشع مختبر طبي يثير غضب ساكنة العيون !

زنقة 20 | علي التومي

في ضرب سافر للأعراف الطبية المتعارف عليها وطنيا و دوليا،كشفت مصادر جيدة الاطلاع، ان مختبرا معروف وسط مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء، يستغل جائحة كوفيد 19، ويفرض على المواطنين اداء 2500 درهم للتحليلة الواحدة.

واوضحت ذات المصادر لـ Rue20.com، ان القائمين على المختبر الطبي الجشع، وبعد توافد العشرات من الراغبين في اجراءات كشوفية على الفيروس التاجي،اشترطوا اداء المبلغ المذكور او اللجوء الى مختبرات خارج مدينة العيون.

ووصف مواطنوا العيون، أصحاب بعض المختبرات الخاصة بالعيون، بماوصفوه بـ”ممارسة التجارة تحت عباءة اللباس الأبيض”، موجهين إليهم تهمة “استرخاص صحة وحياة المواطن البسيط بهذه الربوع من المملكة”.

وتساءل المواطنون، عما إذا كانت هذه المختبرات تخضع للمراقبة الصارمة من الجهات الوصية على القطاع، أم تم تركها في مواجهة مباشرة مع المواطن البسيط، في وقت يتفشى فيه الوباء في مختلف مناطق البلاد خاصة على مستوى جهات واقاليم الصحراء هذه الايام.

وعبر العديد من المواطنين ل_rue20.com، عن استغرابهم لاستمرار المختبرات الخاصة في استنزاف جيوب ساكنة العيون، في وقت تعيش فيه جهة العيون الساقية الحمراء أزمة صحية خطيرة، تستدعي التضامن والتآزر بين مختلف فئات المجتمع لتطويق الوباء القاتل.

ساكنة العيون ناشدت الجهات المعنية للتدخل العاجل من اجل ردع مسؤولي المختبر الجشع،كما استنكروا هذا الاجراء بشدة معتبرين اياه بالتجاوز الغير اخلاقي واللامسؤول في ظل وباء كورونا الذي تحاول السلطات الحكومية المغربية القضاء عليه منذ ازيد من سنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد