بنكيران : عْطِيت الأمر لوزير الداخلية بالتحقيق في تعنيف الأساتذة والتظاهرات كانت بدون ترخيص

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” إنه أعطى أوامره لوزير الداخلية “محمد حصاد” قصد فتح تحقيق عاجل في حادث تعنيف الأساتذة بمجموعة من مدن المملكة .

وأضاف “بنكيران” الذي كان يتحدث في الجلسة الإفتتاحية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية بمدينة سلا أن المغاربة يريدون معرفة ماذا حصل “وهذا ما طلبت من وزير الداخلية التحقيق فيه” مؤكداً أن “استعمال القوة المفرط غير مقبول ونحن ضد من يخالف القانون”.

الأمين العام لحزب العدالة والتنمية أشار إلى أن هناك استعمال مفرط للقوة “وهادا ماشي معقول” قبل ان يضيف أنه ليس بالضرورة أن تكون الحكومة في صف الاساتذة لأن “حتى هادوك البوليس وليداتنا”.

بنكيران اعتبر أن الحكومة ضد مخالفة القانون “وهو ما ارتكبه رجال الأمن من خلال التعنيف الغير المتكافئ وهم ينفذون أوامر وكذا الأساتذة المتدربين من خلال تنظيمهم لمسيرات غير مرخصة وبدون إشعار للسلطات المختصة” .

رئيس الحكومة قال أنه ” لا يجب أن نظهر كمتعاطفين مع الأساتذة في حين أن رجال الأمن بدورهم مغاربة و وليداتنا ” مضيفاً أن القرار المناسب في حادث التعنيف سيكون في الوقت المناسب.

و أشار بنكيران إلى أن التعاطف الغير المعقلن “يؤدي للكوارث كما حدث في دول قريبة من المغرب واندلعت فيها المواجهات والحروب” قبل أن يختم بالقول أنه يجب إنصاف الجميع.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد