فرق المعارضة تفتح النار في وجه ينجا الخطاط و تراسل مجلس الحسابات !

زنقة 20 | الرباط

علم rue20.com، لدى مصدر مطلع، بان ممثلي احزاب المعارضة بمجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجهوا اخيرا رسالة عاجلة الى رئيس المجلس الاعلى للحسابات يشتكون من خلالها ماوصفوه بتبديد ميزانية جهة الداخلة وادي الذهب واستعمالها في استمالة الناخبين.

وتضمنت الرسالة بحسب المصدر ، تسجيل ما اسموه بعض الممارسات الغير المسؤولة والاستعمال غير القانوني للأموال العمومية في استمالة الناخبين واستغلال الفئات الهشة بجهة الداخلة وادي الذهب من طرف المكتب المسير.

وذكرت الرسالة بحسب المصدر نفسه،استعمال المال العام في دعم تعاونيات وجمعيات على الورق دون مراعاة لقواعد الشفافية وتكافؤ الفرص، حيث استفادة 3000 جمعية من مبالغ تتراوح ما بين 20 ألف درهم و80 الف درهم لكل جمعية، دون عرض الأمر للمناقشة والمصادقة على ذلك خلال دورات المجلس وفقا للقوانين الجاري بها العمل،تضيف الرسالة.

وطالب اصحاب الرسالة، إيفاد المفتشية العامة لوزارة الداخلية وذلك من اجل تقصي هذه الحقائق وإعمال القوانين الجاري بها العمل وضمان تكافؤ الفرص ووضع حد لهذا التسيب وقطع الطريق على مستغلي المال العام في استمالة الناخبين وضمان شروط الانتخابات النزيهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد