بنعبد الله يراسل الأحزاب اليسارية عبر العالم لتوضيح حيثيات عملية الكركرات !

0

زنقة 20 | الرباط

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري، عن بُعد، يوم الثلاثاء 24 نونبر 2020، وسجل اعتزازه بالدعم الدولي العريض الذي قُوبلت به العملية السلمية الناجحة التي قامت بها بلادنا من أجل إعادة حركة التنقل بمعبر الكركارات في الصحراء المغربية، إلى طبيعتها.

وفي السياق، سجل المكتب السياسي التحول الإيجابي في قضيتنا الترابية، من خلال تنامي إدراك المُنتظم الدولي لعدالة قضية وحدتنا الترابية، وتصاعد وعــيِهِ بالمخاطر والتهديدات التي يُسَــبِّــبُ فيها أعداءُ وحدتنا الترابية، بالنسبة لمنطقة الصحراء والساحل، كما بالنسبة للعالَــم بأسره، لا سيما على مستوى الإرهاب والهجرة السرية والجريمة المنظمة والاتجار بالبشر والمخدرات والسلاح.

وقد أعرب المكتب السياسي عن يقينه في أن هذه التطورات الإيجابية تشكل مُنعطفاً في اتجاه تسريع اعتماد الحكم الذاتي، وبالتالي الطي النهائي للنزاع المفتعل بخصوص وحدتنا الترابية.

وعبر حزب التقدم والاشتراكية أنه على استعداد تام للانخراط الفاعل في كافة المبادرات الرسمية والحزبية والشعبية التي يمكن اتخاذها دفاعاً عن القضية الوطنية الأولى.

وبهذا الصدد اعلن المكتب السياسي أنه بادر إلى توجيه رسالة إلى الأحزاب اليسارية عبر بقاع العالم، يُوضح لها فيها حيثياتِ وأهدافَ وأسبابَ العملية السلمية التي قامت بها بلادنا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد