والي بنك المغرب يحذر من “التقويم الهيكلي” !

0

زنقة 20 | الرباط

أكد والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، أنه لا يتمنى نهائيا عودة المغرب إلى “التقويم الهيكلي”، مؤكدا أن هذه التجربة التي سبق أن مر منها المغرب ما زالت تؤثر فيه.

وقال الجواهري، في عرض أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، امس الثلاثاء 24 نونبر 2020، ” أنا سجين سنوات التقويم الهيكلي، “لهلا يجعل شي واحد يعيشها”، مضيفا “عملنا علاين 25 عام عاد طلعنا للتوازنات المكرو اقتصادية”، أي ربع قرن “مات اللي مات وعاش اللي عاش”.

وشدد الجواهري، في الاجتماع ذاته الذي خصص لمناقشة عرض لوالي بنك المغرب حول السياسة النقدية وتأثير جائحة كورونا على الاقتصاد الوطني، على أن المغرب لا يجب مطلقا أن يعود إلى هذه التجربة.

وأشار الجواهري، إلى أنه “حين تكون وزير دولة، وتذهب لدى الدائنين، يرسل لك “سو شاف دو سرفيس”، “ويمسح فيك رجلو، ويبدأ في طرح الأسئلة عليك، كيف صرفت هذه؟ ولماذا صرفتها؟ كنت أتمنى أن أدخل بيتي، ونسد علي وناكل الخبز والزيتون، ومنعاودش نمشي نداكر فداك الأمر”، مردفا: “لا أتمنى لأي شخص أن يعيش نفس هذه الواقعة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد