وزير الصحة : لم أتوصل بأي شكاية حول “شيكات المصحات” و السجن ينتظر المخالفين !

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن طلب المصحات الخاصة لشيكات على سبيل الضمان ، ناتج عن غياب نظام إلكتروني يتيح التعرف على البيانات المتوفرة لدى شركات التأمين وهي هفوة تستغلها هاته المصحات.

و أضاف آيت الطالب في جلسة عمومية زوال يومه الثلاثاء بمجلس المستشارين ، أنه لا يمكن وصف جميع المصحات الخاصة بالجشعة ، قائلاً : ” كاين ناس مزيانين و كاين ناس خايبين وما خصناش نطيحو فمثل حوتة وحدة كتخنز الشواري”.

آيت الطالب ، اعتبر أنه من الناحية القانونية يمنع على المصحة في حالة الثالث المؤدي أن تطلب من الأشخاص المؤمنين أو ذوي حقوق ضمانات نقدية أو بواسطة شيك ، أو بأي وسيلة أخرى ، ماعدا المبلغ المتبقي على عاتق المريض.

و ذكر الوزير أنه وفق مدونة التجارة ، فإن كل شخص قام بالأمر عن علم يعاقب بالحبس من سنة إلى خمس سنوات ، أو بغرامة تتراوح ما بين 2000 و 10 آلاف درهم.

و أكد ايت الطالب أنه لم يتوصل بأي شكاية على مكتبه حول القضية ، مشيراً إلى أن وزارته تبعث لجان تفتيش وفق ما يروج في وسائل الإعلام فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد