النوادي الليلية بمراكش تطالب بالتعويض !

زنقة 20 | محمد المفرك

اكد أرباب المطاعم والمقاهي والنوادي بمراكش ان التماطل والتأخير في فتح المطاعم خلال الحجر الصحي وفترة رمضان ازم الانتعاش الاقتصادي للمطاعم والمقاهي والنوادي بمراكش.

وعبر أرباب المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية بمراكش بلغة يطبعها البؤوس والتشاؤم عن استياء فئة عريضة من عمال و ارباب المطاعم والمقاهي والنوادي بمراكش بسبب التماطل الغير المبرر في التصريح لبعض المحلات بإعادة فتح ابوابها ومباشرة مشاركة في الدينامية الاقتصادية للعاصمة الدولية للسياحة والعمود الفقري للتنمية بجهة مراكش أسفي.

واضاف المتحدثون انه لم يعد هناك مانع لاستمرار الاغلاق ويجب التفكير في مصادر عيش المهنيين الذين يشكلون نسبة مهمة في التركيبة السكانية لمدينة مراكش بحيث ان أي اغلاق هو انتحار اقتصادي وانهم مقبلون على اشهر مقدسة معروفة بركود اقتصادي، وتلك فرصة لاصلاح وترتيب ما يجب وما ينقص من تقديم خدمات أفضل.

ورفض أرباب المطاعم والمقاهي والنوادي بمراكش التدبير العشوائي والمزاجي والشطط في استعمال سلطة مراقبة عمل المطاعم والمقاهي والنوادي مع المطالبة بنهج التدبير التشاركي في تتبع عمل المطاعم والمقاهي والنوادي ولا تلزم اعضاء ومنخرطي النقابة بالقرارات الفجائية والانفرادية و المطالبة بالتعويض عن الخسائر الناتجة عن جائحة كورونا إسوة بالشركات الكبرى التي استفادت من التعويض مع المطالبة بتعليق الضرائب لسنتين ماليتين متتابعتين و المطالبة بمراجعة أنواع وقيمة الضرائب و تسهيل الاستفادة من قروض الاستثمار و تأجيل سداد القروض القديمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد