بووانو : المغاربة أذكياء لأنهم اختارو “العدالة والتنمية” والتحكم يجب أن ينتهي في تشريعيات 2016

زنقة 20 . الرباط

قال رئيس فريق حزب “العدالة والتنمية” بمجلس النواب عبد الله بوانو،إن المغاربة أبانوا عن ذكاء عندما اختاروا العدالة والتنمية لقيادة الحكومة وأوقفوا الحزب “المعلوم عند حده في إشارة للأصالة والمعاصرة .

وأضاف بوانو، ضمن البرنامج التلفزي”قضايا وآراء” الذي عرض على القناة الأولى أمس الثلاثاء، أن الأصالة والمعاصرة يحاول ” أن يعود رغم أن الشعب يطرده في كل مرة، إذ قام بمحاولات تحكمية في الانتخابات الجماعية الأخيرة لــ 2015 من خلال انتخابات مجالس الجهات، بعدما أعطى الشعب الصدارة للأغلبية وجاء الأصالة والمعاصرة واستحوذ بأساليب تحكمية مختلفة على رئاسة 5 جهات”.

بوانو، اعتبر أن ما حدث في انتخابات مجالس الجهات “وصمة عار في جبين الأحزاب السياسية المغربية حيث شدد على أنه “لا يمكن القول إن الديمقراطية هي التحالف”، موضحا أنه بعدما اتفقت الأحزاب على أن التحالف يجب أن يكون من بين الأحزاب السياسية الخمسة الأولى التي تصدرت المشهد الانتخابي، اختار حزب الأصالة والمعاصرة نقض هذا الاتفاق السياسي في جوهره وتحكم في المشهد الانتخابي أثناء تشكيل مجالس الجهات”.

وأوضح القيادي في الـPJD، أن التحكم منهج يمارس في المغرب من قبل البعض، مضيفا أن هذا التحكم “شهدناه في المشهد الثقافي والاقتصادي ومجالات أخرى من قبل وتم القطع معه، والآن يمارس بآليات سياسية وأدوات حزبية، مشددا على ضرورة القطع معه”.

وأشار ذات المتحدث إلى أن التحكم يتمظهر أساسا من خلال التدخل في القرارات الداخلية للأحزاب السياسية أخرى، مضيفا أن هناك بيانات أصدرتها هيئات سياسية تؤكد وجود هذا التحكم قبل أن يطالب بإنهاء ما أسماه “التحكم” في الإنتخابات التشريعية القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد