الحكومة تطلق حملة تعريف بلقاح كورونا و تؤكد أنه فعال و آمن !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت حكومة سعد الدين العثماني اليوم الخميس ، إطلاق حملة ستبدأ في الأيام المقبلة لتوضيح جميع الجوانب المرتبطة بعملية التلقيح ضد فيروس كورونا.

و قال رئيس الحكومة في مجلس الحكومة اليوم الخميس ، أن الحملة تهدف إلى إخبار المواطنين ليكونوا على علم بأسسها و باتجاهاتها ، و كيف سيتم إجراؤها مما سيتيح تقديم المعطيات و المستندات الضرورية لضمان انخراط المواطنات و المواطنين و تحقيق الثقة الجماعية في أمان و فعالية اختيار المغرب.

هذا و طمئن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، المواطنين المغاربة حول لقاح فيروس كورونا ، داعيا إياهم إلى التحلي بالحيطة و الحذر من انتشار الأخباز الزائفة مشددا على ضرورة اليقظة ، آملا من المواطنين أن يضعوا الثقة في الجهات الرسمية التي تقدم معلومات مضبوطة عن طريق وسائل الإعلام الرسمية.

و قال العثماني ، أن هذا الأمر بين أيادي أمينة حريصة على أمن و صحة و سلامة المواطنين ، و أن اختيار المغرب ينبني على معياري الأمانة و الفعالية.

و اعتبر رئيس الحكومة ، أن الدراسات السريرية التي أنجرت لحد الساعة أثبتت سلامة و فعالية اللقاح.

و كشف العثماني أن هناك تنسيق مع منظمة الصحة العالمية في هذا المجال ، مشيرا إلى أن اختيار المغرب كان مؤسسا و ليس اعتباطيا.

رئيس الحكومة عرج على الوضعية الوبائية الحالية ، و التي وصفها بالمقلقة لاسيما بسبب تزايد الحالات الحرجة و حالات الوفاة يوما بعد يوم ، محذرا من كون توفير اللقاح و العمل على إعداد عملية تلقيح واسعة لا يجب أن يدفع المواطنين إلى التهاون و التراخي بل يجب الإلتزام بالإجراءات الإحترازية و الوقائية التي تطالب بها السلطات الصحية و الأمنية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد