الـCNDH يكشف عن أرقام ومعطيات صادمة حول وضعية السجينات بجهة الدار البيضاء سطات

زنقة 20 . الرباط

أرقام ومعطيات صادمة تلك التي كشف عنها تقرير اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء-سطات، حول وضعية النساء داخل المؤسسات السجنية بالجهة.

التقرير ذكر أن عدد السجينات في المغرب يشكل نسبة 2.46 بالمائة من مجموع السجناء المودعين في السجون، مشيرا إلى أن 546 منهن توجدن بالسجون المحلية التابعة لجهة الدار البيضاء-سطات، أي بنسبة 27.58 بالمائة من مجموع السجينات.

تقرير المجلس أصدر 100 توصية للنهوض بحقوق سجينات مراكز الاعتقال بجهة الدار البيضاء-سطات حيث أكد الأمين العام للمجلس محمد الصبار، أنه بالرغم من التفاعلات الايجابية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مع توصيات المجلس ومأسسة العلاقة بين المؤسستين في اتجاه النهوض بأوضاع السجناء بصفة عامة والسجينات بصفة خاصة، إلا أن الأمر يستدعي إعادة النظر في مجموعة من التشريعات المرتبطة بالعلوم الجنائية.

دعوة الصبار إلى مراجعة مقتضيات القانون المنظم للسجون تأتي على إثر تقديم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء- سطات أول أمس، خلاصات التقرير المتعلق بأوضاع وحقوق النساء بسبع مؤسسات سجنية بالجهة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد