‘الخلفي’ يدعو ‘دوزيم’ الى وقف فوري لَبث مسلسل ‘سَامحيني’ التركي

زنقة 20 . الرباط

دعى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة “مصطفى الخلفي” كل من قناتي “دوزيم” و “الأولى” الى وقف بث المسلسلات التركية والأجنبية المدبلجة بـ”الدارجة” المغربية.

وعلم موقع Rue20.Com من مصدر مقرب من وزير الاتصال أن دعوة الأخير، للقناتين العموميتين، يلقى دعماً لامشروطاً من طرف رئيس الحكومة “عبد الاله ابن كيران”.

وحسب مصدرنا، فان القناتين، لم تحترما دفتر التحملات الموقع مع الدولة، حيث يتم الوزير القناتين بالنيل من اللغة الرسمية للدولة “العربية” بدبلجة المسلسلات الأجنبية الموجهة لشريحة كبيرة من المغاربة الى “الدارجة” بأساليب غير مقبولة.

وحسب الوزارة، فان بث مثل هده المسلسلات بالدارجة المغربية، هو نيل من اللغة العربية ومن جزء هام من الثقافة المغربية وتحريف للتربية اللغوية للشباب المغربي”.

جدير بالدكر أن القناة الثانية لاتزال تبث بانتظام مسلسلات تركية مدبلجة مند سنوات، بينها المسلسل الشهير “سامحيني” لبطلته “مَنَار” الدي يلقى متابعة كبيرة من قبل المغاربة نساءاً ورجالاً، بل وصل الحد بالشيوخ الى متابعته بكثافة بالمقاهي والمنازل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد