رجال أعمال عرب يسقطون ضحية شبكة نصب يقودها مغاربة “نافذين” !

0

زنقة 20 . علي التومي

كشفت مصادر مطلعة، ان شكاية رفعت إلى جهات عليا فضحت عمليات نصب وابتزاز تعرض لها رجال اعمال عرب، من قبل جهات تدعي علاقاتها بنافذين.

وذلك عبر إيهام رجال الاعمال العرب بمساعدتهم في مشاريع ضخمة بالمغرب، بمنحهم قروضا بفوائد مقابل شيكات، بعد أن وضعت عراقيل لرفض طلباتهم المقدمة للبنوك، ليجدوا أنفسهم، في الأخير، مجبرين على بيع ممتلكاتهم للجهات المذكورة، بنصف ثمنها، مع خصم الفوائد المتبقية ومغادرة المغرب تورد “الصباح”.

وحذرت الشكاية، التي تحمل اسم وتوقيع رجل اعمال غادر المغرب بعد تعرضه للنصب والابتزاز من نشاط تلك الجهات وتأثيرها بشكل سلبي على الاقتصاد الوطني، والإساءة إلى المغرب، بعد نجاح مخططاته في كسب ثقة المستثمرين الأجانب وإشادتهم بشفافية مؤسساته.

وأفادت الشكاية أن المتورطين نجحوا في استدراج ضحاياهم بطرق ماكرة، بداية بتقديم وعود لهم بالتوسط في قضاياهم المعروضة على القضاء أو مؤسسات الدولة مقابل عمولة عن كل عملية وساطة بالادعاء أنهم على علاقات مع مسؤولين نافذين.

وبعد كسب ودهم يتم الانتقال إلى الخطة الثانية، وهي
وضع عراقيل بتواطؤ مع جهات أخرى لحرمانهم من الاستفادة من قروض بنكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد