سجن قلعة السراغنة يهتز على وقع جريمة مروعة بقتل رضيعة بالماء المغلى

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر جد موثوقة لمنبر Rue20 وقوع جريمة مروعة بسجن قلعة السراغنة.

وشددت مصادرنا على أن الجريمة المروعة وقعت بجناح المساء، بعد نشوب نزاع بين سجنتين مقيمتين بالسجن المحلي بقلعة السراغنة، والذي يتوفر فقط على غرفة واحدة مخصصة لإيداع النساء السجينات.

هذا الخصام حسب مصادرنا، حدث بين السجينة الأولى وهي أم مرافقة لابنتها التي تبلغ 4 أشهر والتي تقيم معها بنفس الغرفة، وهي محكومة من أجل جنحة بسيطة بستة أشهر حبسا نافذا، والسجينة الثانية محكومة ب20 سنة سجنا نافدا من أجل جريمة القتل، لتعمد هذه الأخيرة ليلاً وفي جنح الظلام الى سكب الماء الساخن المغلى في فم الطفلة الرضيعة بحجة الإزعاج الذي تحدثه الطفلة ليلاً جراء الصراخ والبكاء وفي نفس الوقت إنتقاماً من والدتها السجينة، لتفارق الطفلة الرضيعة الحياة في حينه.

وتحججت ادارة المؤسسة أن عدم قيامها بعزل السجينتين عن بعضهما بعد تبادل السب والشتم والتهديد بالاعتداء يعود لكون المؤسسة لا تتوفر سوى على غرفة واحدة لإيواء السجينات، مما يعد إخلالا بالقانون 23/98 المنظم للسجون وبالمرسوم التطبيقي له وكذا دليل تدبير المؤسسات السجنية، لا سيما منه الضوابط المتعلقة بسلامة وإيواء وتصنيف السجناء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد