إتهامات للوالي سفير بمحاباة البيجيدي في مشاريع طرق ينسبها حزب المصباح لنفسه

زنقة 20. الرباط

أشعلت مراسلات رسمية للوالي المدير العام للجماعات المحلية، حول مشاريع الطرق حرباً مع رؤساء مجالس الجهات، بسبب خدمة أجندة حزب ‘العدالة والتنمية’.

وحملت مراسلات ‘سفير’ الموجهة لرؤساء الجهات، دعوات لتمويل مشاريع الطرق التي أطلقتها وزارة التجهيز والنقل والتي يقودها ‘عبد القادر اعمارة’، من خلال فرض إتفاقيات شراكة بين الوزارة ومجالس الجهات.

ففيما يعتبر رؤساء الجهات ومجالسها، أن هذه المشاريع موكول تنفيذها لوزارة التجهيز والنقل وليس للجهات، فإن مراسلات الوالي سفير، تسببت في غضب في صفوف مجالس الجهات، التي إعتبر عدد من مسؤوليها عن إستغرابهم لإجبارها على تمويل مشاريع لا تدخل في تخصصها، وهي المشاريع التي ينسبها الحزب الإسلامي لنفسه في كل مناسبة إنتخابية.

و دعا بارز بحزب ‘الأصالة والمعاصرة’، الوالي خالد سفير عبر تصريح لمنبر Rue20، لتقديم إستقالته من وزارة الداخلية للترشح بإسم حزب ‘العدالة والتنمية’ إذا ما إستمر بهذا السلوك في خدمة أجندة هذا الحزب بشكل غير مباشر.

ذات القيادي الذي فضل عدم ذكر إسمه، إعتبر أن هذه المراسلات الموقعة من طرف سفير، تخدم أجندة حزب على آخر بشكل غير مقبول، على مشارف الإنتخابات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد