‘الحِـيطي’ تُطلق ‘ثورة’ بيئية في انجاز مَطارح عُمومية تُنهي مُعاناة المغاربة مع الأزبال

زنقة 20 . الرباط

لم تشأ الوزيرة المنتدبة في البيئة “حكيمة الحيطي” الدخول في جدال مع مغاربة الفيسبوك حول ما أثير عن قضية “22 ساعة” وما صاحبه من تعليقات، حيث فضلت الاعلان ساعات قبل استقبال العام الجديد عن “ثورة” فيمجال البيئة بالمملكة.

وزارة “حكيمة الحيطي” أنهت الاعداد لاطلاق مطارح عمومية نموذجية بمعايير عالمية، تنتهي معها معاناة المغاربة مع الأزبال وانتشار الأوبئة بالقرب من الأحياء السكنية.

مصادر عليمة، أفردت لموقع Rue20.Com أن “حكيمة الحيطي” ستشرع مع بداية العام الجديد اخراج المشاريع المتعلقة بالمطارح العمومية الى حيز الوجود.

وحسب مصادرنا العليمة، فان المشاريع الضخمة التي سيتم الكشف عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، “ستحمل المغرب الى مصاف البلدان المتقدمة” في مجال اعادة استعمال النفايات والحفاظ على البيئة من خلال المطارح العمومية التي خُصصت لها أغلفة مالية هامة، تتماشى والتحدي الدي رفعه المغرب في مجال البيئة والطاقة البديلة.

وحسب مصادرنا دائماً، فان الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة تستنفر كوادرها لانجاح اطلاق المشاريع الخاصة بالمطارح العمومية بشراكات مع المجالس المحلية للمدن، في أفق احتضان المغرب لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ نونبر 2016، والدي سيُظهر للعالم ما وصل اليه المغرب في مجال الحفاظ على البيئة.

وحسب مصادرنا العليمة، فان مدناً مثل طنجة، مراكش، فاس، الدارالبيضاء ستشهد بعد أشهر، تغيراً ملموساً بعد في مجال احراق النفايات الصلبة والطبية فضلاً عن أطنان من النفايات المنزلية التي ستُنهي معاناة ألاف المغاربة خاصة من القاطنين بجوار المطارح الحالية التي سيتم اعادة تأهيلها بطرق تكنولوجية متطورة.

قد يعجبك ايضا
  1. AVENIR ALMOSTAKBAL يقول

    هل “البيئة” تقتصر على جمع الأزبال و جمع أكياس البلاستيك ؟

    بالمناسبة لنسأل السيد حداد لماذا لا يكرر السياح الأجانب زياراتهم للمغرب ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد