ميليشيات البوليساريو تصاب بالسعار بعد إفتتاح 14 قنصلية إفريقية في الصحراء المغربية !

0

زنقة 20. متابعة

أصيب جبهة البوليساريو بحالة من السعار عقب إفتتاح 14 بلداً أفريقياً، لقنصليات لها بكل من جهتي العيون والداخلة خلال فترة زمنية قياسية.

و أشعل الافتتاح الأخير لقنصليات أفريقية بالداخلة، غضب الجزائر ومليشيات البوليساريو، واصفةً ذلك ب”أنه عمل عدائي موجه ضدها”.

كما شنت المليشيات المسلحة لتنظيم البوليساريو، في الان نفسه هجوماً لاذعا على الدول الثلاث والتي اعتبرتها بأنها “لا وازع أخلاقي لها”، وأن قرارها “يمثل انتهاكا صارخا للمبادئ الأساسية للقانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي”.

واعتبرت الجبهة في بيان لها شديد اللهجة،ان افتتاح هذه القنصليات هو “محاولة التشويش على الاحتجاجات السلمية والتي اسمتها، بالبطولية والمتواصلة بالمعبر الحدودي الكركارات”.

جبهة البوليساريو، استنكرت بشدة، افتتاح ثلاث دول أفريقية وهي غينيا بيساو وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية اول امس الجمعة، قنصليات لها بالداخلة،مضيفة بان هذه الدول تدعم موقف المغرب من النزاع الاقليمي للصحراء.

ودعت البوليساريو، الأمانة العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن للتدخل لوقف مسلسل افتتاح قنصليات بالأقاليم الجنوبية للمملكة، مهددة بأنها لن تقف مكتوفي الأيدي في وجه ذلك.

وفيما يلي لائحة البلدان الإفريقية الصديقة والشقيقة والتي افتتحت قنصلياتها في العيون و الداخلة جنوب المملكة المغربية:
1▪⁦🇰🇲⁩ جزر القمر
2▪⁦🇬🇦⁩ الغابون
3▪⁦🇬🇳⁩ غينيا
4▪⁦🇬🇲⁩ غامبيا
5▪⁦🇮🇪⁩ الكوت ديڤوار
6▪⁦🇸🇳⁩ السينغال
7▪⁦🇨🇫⁩ إفريقيا الوسطى
8▪⁦🇸🇹⁩ ساتومي و برنسيب
9▪⁦🇧🇮⁩ بوروندي
10▪⁦🇩🇯⁩ دجيبوتي
11▪⁦🇱🇷⁩ ليبيريا
12▪⁦🇬🇼⁩ غينيا بيساو
13▪⁦🇧🇫⁩ بوركينافاسو
14▪⁦🇬🇶⁩ غينيا الاستوائية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد