الوليساريو تجري تدريبات عسكرية بالقرب من المنطقة العازلة‎ (صور)

زنقة 20 | متابعة

في اطار الخطوات التصعيدية الأخيرة لجبهة البوليساريو، وعقب اعلان عدد من المناصرين لجبهة البوليساريو عزمهم تنظيم مخيم في سيناريو مماثل لمخيم اكديم ازيك بالمعبر الخدودي الكركرات، لقطع الطريق امام السيارات وشاحنات نقل البضائع المتوجهة من والى دول افريقيا ، نشرت مصادر اعلامية تابعة لجبهة البوليساريو،صورا لانتشار العشرات من الآليات العسكرية والعساكر المسلحة التابعة لجيش البوليساريو تجري تدريبات عسكرية على مستوى مايسمى بالناحية العسكرية الثالثة حيث ترابط كتيبة عسكرية تابعة للجبهة.

وتقول ذات المصادر بان البوليساريو تستعد لأي إحتمال مستقبلا، حتى وان كان العودة لرفع السلاح مجددا غير آبهة بقرارات الامم المتحدة الداعية الى الإنسحاب الفوري من المنطقة العازلة وإخلائها نهائيا وعدم ارباك الحركة التجارية بالمعبر الحدودي الكركرات.

ياتي هذا في ظل تصريح مسؤول عسكري رفيع المستوى لوكالة الانباء الموريتانية المستقلة امس الجمعة، “بان كل الخيارات باتت مطروحة بما فيها العودة إلى الكفاح المسلح والقتال”وبان جبهة البوليساريو مستعدة اكثر من اي وقت مضى لحمل السلاح.

كما شدد عبد الله ولد لحبيب ولد البلال وهو مسؤول عسكري بالبوليساريو ورئيس مخابراتها،” على أن إغلاق معبر الكركرات الذي بدأ أول أمس الأربعاء “ليس عملاً تكتيكياً” متهما قوات المينورسو بالتقاعس عن مهمتها في تنظيم استفتاء والرضوخ لمواقف المملكة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد