بحار بطانطان يروي تفاصيل إختطافه مكبل اليدين لسرقة قارب و استعماله في الهجرة السرية (فيديو)

0

زنقة 20 | علي التومي

تداول رواد التواصل الإجتماعي بالصحراء،مقطع فيديو لبحار مغربي يتحدر من اقليم طانطان،وجد نفسه بحزيرة لانزاروتي بحزر الكناري الاسبانية.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى ان البحار الخمسيني،والذي كان يشتغل على متن قاربه التقليدي بميناء الوطية بطانطان،انه تعرض للغدر من طرف زميل له وشريك اخر، عندما اوهموه بالإبحار معه على متن نفس القارب.

البحار عبد الحق ذو 53 سنة واب لعائلة بسيطة بطانطان،يحكي قصة اختفائه على متنه قاربه الخشبي لسكان مدينة طانطان بعدما تقاطرت شائعات في صفوف زملائه واقاربه بخبر هروبه عبر مركبه في اتجاه اسبانيا.

واضاف البحار المختطف في مقطع فيديو وثقه بنفسه من داخل مركز خاص بإيواء المهاجرين السريين،أنه لم يكن ينوي ترك وطنه وعائلته ولم يكن ابدا يفكر في الهجرة الى الديار الاسبانية خاصة وان له زوجة و ابناء وهو المعيل الوحيد لهم.

وقال البحار، انه انطلق في رحلة صيد كما جرت العادة، الى جانب زميل له وشريك اخر، غير انه تفاجأ بتكبيل يديه و ووضع شريط لاصق على فمه تحت التهديد بالقتل ليجد نفسه مكرها في رحلة هجرة سرية باتجاه جزر الكناري دامت ازيد من 24 ساعة.

واقعة البحار المذكور، انتشرت كالنار في الهشيم بين رواد التواصل الاجتماعي بالصحراء كما لاقت تعاطفا منقطع النظير مع البحار الضحية الذي تم الغدر به والزج به تحت التهديد بالقتل في رحلة للهجرة السرية صوب جزر الكناري.

واشار الضحية، الى ان الامن الاسباني قد اعتقل الجناة بعدما
توصلت الشرطة الاسبانية، بمقطع فيديو مسرب يثبت صدق اقواله وماتعرض له من اعتداء على متن القارب،كما ستتم مراسلة السلطات المغربية لاحقا بتفاصيل الواقعة بعد اعترافات المختطفين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد