مداخيل وكالة راديما لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش تصل لـ238 مليار لتتجاوز الشركات السياحية والصناعية

زنقة 20. مراكش

صنفت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش (راديما) في المرتبة الأولى ضمن مقاولات جهة مراكش آسفي، من حيث رقم المعاملات.

وحسب تصنيف، أعدته نسخة 2020 من “قافلة الـ500″، نشر أمس الخميس، بهدف النهوض بالتنافسية وثقافة الشفافية بالاعتماد على مؤشرات الأداء ورقم معاملات المقاولات، فقد حققت وكالة “راديما” رقم معاملات بلغ 2,38 مليار درهم، متبوعة بمنارة بريفا العاملة في مجال البناء والأشغال العمومية، برقم معاملات بلغ 945 مليون درهم.

وحلت في القائمة، التي ضمت 10 مقاولات في جهة مراكش آسفي، أيضا، مجموعة فنادق كنزي (499,1 مليون درهم)، والشركة الجديدة للأشغال الطرقية والمنشآت (437,1 مليون درهم) والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بآسفي “راديس” (416,5 مليون درهم)، وشركة الشاي بمراكش (385 مليون درهم) ومقالع ونقل “منارة” (318,3 مليون درهم)، ومجموعة “لاماليف” (290 مليون درهم) وشركة “ساليبرو” (257,3 مليون درهم).

وتهدف “قافلة الـ500″، التي نظمت هذه السنة حول موضوع “الجهات أمام رهانات التجديد الاقتصادي والتحول الرقمي”، إلى مواكبة المقاولات الكبرى ورصد رهانات وتحديات المقاولة المغربية. وتجمع هذه التظاهرة، من خلال ندوات سنوية، العديد من المهتمين بالمجال الاقتصادي والمؤسساتي بالبلاد، قصد تحديد جماعي للرافعات الكفيلة بتطوير نموذج للتنمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد