فيديو:الحيطي ترد بقوة.انتخبت عضوة في مكتب الأمم المتحدة للمناخ و”جون أفريك” تختارها سيدة مميزة بإفريقيا

زنقة 20 . الرباط

حملت نهاية 2015 أخباراً سارة للوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي وذلك بعد موجة من الإنتقادات التي وجهت لها إثر تصريحها حول اشتغالها لـ 22 ساعة وهو ما اعتبرته تعبيراً مجازياً لا غير.

الحيطي انتخبت قبل يومين عضوة في مكتب اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية ونائبة لرئيس مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب 21) “لوران فابيوس”.

من جهة أخرى اختارت المجلة الفرنسية الشهيرة المهتمة بالشأن الإفريقي “جون أفريك” الحيطي،إلى جانب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، ضمن أقوى الشخصيات التي صنعت التميز إفريقياً في سنة 2015.

واعتبرت “جون أفريك” أن الوزيرة حكيمة الحيطي،تعتبر من السيدات المميزات اللائي بصمن على إنجازات متميزة في القارة الإفريقية ، خصوصا بعد قيادتها للوفد المغربي والمفاوضات الحاسمة في قمة المناخ COP21 بالعاصمة الفرنسية باريس وكذا لدفاعها عن القارة والدول النامية الإفريقية في قمة المناخ.

الحيطي كانت قد بصمت على مشاركة قوية للمغرب في قمة المناخ بباريس كما تستعد لتنظيم المغرب للقمة المقبلة بمراكش حيث استقبلت عشرات الوفود الإفريقية بالرواق المغربي في قمة المناخ وهم الذين عبورا عن شكرهم وإشادتهم بدور المغرب في الدفاع عن الدول الإفريقية في الوصول لاتفاق تاريخي يحمي القارة الإفريقية من التغيرات المناخية .

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد