مافيا المخدرت تلجأ إلى الضيعات الفلاحية !

زنقة 20 | علي التومي

كشفت مصادر جد مطلعة، بان مافيا المخدرات اصبحت تستغل دائرة الضيعات الكبرى المتخصصة في إنتاج الخضر وتتحكم في مسارات التصدير والاستيراد مع بلدان إفريقية، خاصة في دولتي مالي والسينغال، حيث تعود شاحنات الخضر بواردات تخفي شحنات كوكايين قادمة من دول أمريكا اللاتينية عبر بلدان جنوب الصحراء.

وذكرت يومية الصباح، أن شبكة تخصصت في إنتاج الجزر، بدأت في نواحي سطات وانتشرت في ضيعات ببرشيد ومديونة والكارة، أصبحت تستقوي على السلطات، بعلاقات مشبوهة، إلى حد مقاومة كل أشكال المراقبة القانونية، خاصة تلك التي تخضع لها الضيعات الكبرى من قبل شرطة المياه، التابعة للأحواض المائية.

واضافت المصادر، بان سطوة الوافدين الجدد على كبريات ضيعات الشاوية ضد أعوان المراقبة وصلت حد التهديد باختطاف بنت أحد المسؤولين في شرطة الماء بالحوض المائي الشاوية أبو رقراق، إثر تعدد مداهمات أوكارها والحجز على معدات تتسبب في استنزاف الفرشة المائية، خاصة في ضواحي برشيد.

كما تمكن أصحاب الضيعات المشبوهة، الذين ينتقلون بين “أحواض” الخضر بسيارات رباعية الدفع فاخرة، من انتزاع عقد امتياز في استغلال المياه الجوفية، لكنهم يتعسفون في خرق مقتضياته، وتسببوا في جفاف آبار الدواوير المجاورة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد