تلاعبات في الميزانية و استغلال انتخابي .. معارضة شفشاون تشكو رئاسة المجلس لعمالة الإقليم !

0

زنقة 20 | علي التومي

وجهت اقطاب المعارضة بالمجلس الجماعي لشفشاون شكاية عاجلة الى عامل الإقليم،تدعو من خلالها “التحقيق في تلاعبات همت ميزانية الجماعة”.

وتضمنت الشكاية وفق مصدر مطلع، الكشف عن حيثيات استغلال حزب العدالة والتنمية بالجماعة المذكورة، لعدد من ملفات التسيير وقطاع النظافة بالمدينة،في مآرب انتخابية وبتفويض من رئيس الجماعة في إطار ما يسمى التدبير المفوض.

وبحسب ذات المصدر، فإن المعارضة وجهت في شكايتها إتهامات لحزب العدالة والتنمية، الذي يسير جماعة شفشاون، وذلك خلال دراسة والتصويت على مشروع الميزانية لسنة 2021.

كما اعتبرت المعارضة ذاتها ، بان حزب المصباح، حاول استغلال بنود الميزانية انتخابيا، من خلال الرفع من ميزانية العمال العرضيين لفتح مناصب شغل جديدة حيث سيتم تخصيصها للمتعاطفين والمقربين من حزب البيجيدي، وذلك من اجل كسب أصوات انتخابية جديدة خلال الاستحقاقات القادمة.

واضاف ذات المصدر أن، السلطات المختصة والمعنية بعمالة اقليم شفشاون،توصلت بالشكاية حيث من المرتقب ان تبث في مضامينها للنظر في مدى احترام المجلس الجماعي بشفشاون لدورية وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت.

هذا بالاضافة الى البحث والتحقيق في مراسلات رئيس الجماعة المذكورة، لشركات النظافة من اجل تقديم دعم مالي لعدد من الجمعيات، والكشف عن المعايير المعتمدة، ومدى احترام مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين، والاستغلال السياسي لقطاع النظافة في مارب انتخابية سابقة لآوانها يضيف المصدر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد