يتيم يهاجم بنكيران بسبب التقاعد .. والأخير :النقابة والحزب ذات واحدة

زنقة 20 . الرباط

هاجم الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، المقرب من العدالة والتنمية، رئيسه في الحزب، عبد الإله بن كيران، لأنه كشف عن وصفة إصلاح أنظمة التقاعد، عبر وضع قرارات اعتبرها صعبة و”قاسية جدا” في حق الموظفين.

وقال يتيم إن “الحوار فضيلة ويجب الحرص عليه لأنه يعد أقصى درجة التحضر، يسمح بجلوس كل الأطراف التي تدافع عن مصالحها، إذ كل طرف يبسط رؤيته ويدافع عنها، ما يفرض الاجتهاد والبحث عن توافقات خاصة في القضايا الكبرى”.

وتأسف يتيم للطريقة التي تحقق بها الحكومة بعض المطالب في غياب النقابات، إذ أرجع الأمر إلى عفوية ابن كيران.

من جهته قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران عبد الاله ابن كيران،إن حزبه “لا يخجل من علاقته بنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب”، معتبرا أن “النقابة والحزب ذات واحدة كالإخوة، أبناء أسرة واحدة، وعلاقتنا متداخلة…”، ولكن في نفس الوقت هاتان المؤسسات مستقلتان استقلالا حقيقيا، يضيف ابن كيران.

وأوضح بنكيران في كلمته اليوم السبت، في المؤتمر الوطني السادس لنقابة الاتحاد الوطني للشغل ، أن النقابة نشأت في الحركة الإسلامية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد