صور حصرية: نايضة بمراكش. الوزيرة ‘الحيطي’ ترد بقوة على دبلوماسي جزائري

1

زنقة 20 . مراكش

استطاعت ‘حكيمة الحيطي’ الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، من تسجيل نقطة دبلوماسية تاريخية خلال منتدى ‘الكاربون’ الافريقي، الذي اختتمت أشغاله اليوم بمراكش.

فقد عاين موقع زنقة 20، خلال كلمة رئيس الوفد الجزائري وهو سكرتير الخارجية بسفارة بلده بالرباط، حين اعتبر أمام الحضور الافريقي أن المنتدى المنظم حاليا بالمغرب وجب عليه أخذ وجهة نظر الجميع، ملمحاً الى نفسه، مضيفا أنه لا يمكن اعتبار ما سيتم نشره بمثابة ‘اعلان مراكش حول البيئة’، ملمحاً الى غياب المغرب عن هياكل منظمة الاتحاد الافريقي، المخولة افريقياً.

الوزيرة ‘الحيطي’، ردت بجرأة غير معهودة على الوزراء المغاربة، حين عقبت قبل أن يكمل ممثل الجزائر كلمته، على أن ما تم التوصل اليه خلال منتدى مراكش، هو ‘دعوة وليس اعلان’، لاعداد مشاريع تتعلق بحماية البيئة على مستوى البلدان الافريقية، قبل أن يرد الحضور الافريقي بالتصفيق.

الممثل الجزائري، سارع الى مطالبة ‘السماح’ من الوزيرة ‘الحيطي’ أمام الجميع.

الممثل الجزائري، حاول نسف المنتدى خلال أخر دقائقه، غير أن الجميع وخاصة ممثل البنك الدولي والامم المتحدة ومبعوث الرئاسة الفرنسية أعلنوا احتضان المغرب للمؤتمر الدولي للتغير المناخي عام 2016 بمراكش، الذي تم منح المغرب شرف احتضانه قبل ذلك، ما دفع رئيس الوفد الجزائري الى تصريحه الاستفزازي.

الفيديو :

zse

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد