عمداء البيجيدي يواصلون مسخ هوية المدن بتسمية شوارع مراكش بالغزوات ضد اليهود والنصارى ومدن فلسطين(وثائق وصور)

0

زنقة 20. مراكش

يبدو أن عمداء المدن المنتسبين لحزب ‘العدالة والتنمية’ يتجهون لمسخ هوية المدن المغربية بتمرير قرارات تسمية شوارع وأزقة بأسماء غريبة لا تم بصلة لعاصمة السياحة الوطنية والعالمية.

فقد حصل منبر Rue20 على محضر إجتماع لجنة التشوير الطرقي والتنقلات الحضرية لمقاطعة كيليز وسط جماعة مراكش، الذي تم تقديم خلاله تقرير للجنة حول تغيير وتسمية شوارع و أزقة بعاصمة السياحة المغربية، بأسماء غزوات المسلمين ضد اليهود والنصارى، كما أغزةرقت اللجنة المدينة بأسماء المدن الفلسطينية، فيما غابت أسماء المجاهدين والرياضيين والمناضلين والفلاسفة والعلماء المغاربة.

وحمل تقرير اللجنة التي يسيطر عليها منتخبو ‘العدالة والتنمية’ لائحة بالأسماء المقترحة التي صادق عليها المجلس فيما يستعد للمصادقة على لائحة أخرى.

وهكذا فإن عاصمة السياحة العالمية، ستصبح عبارة عن صورة مصغرة عن قبائل قريش والحجاز والحبشة والأراضي الفلسطينية، فيما تم تغييب تسمية جديدة لأي شارع أو زقاق بأسماء العواصم العالمية والشخصيات المغربية التي بصمت الطب والعلوم والفقه والرياضة والسياسة والدفاع عن الوطن، في الوقت الذي يقوم فيه المغرب بمجهودات جبارة لاستقطاب السياح من أمريكا والصين وبريطانيا وبقية دول العالم لإنعاش الإقتصادي.

جدير بالذكر أن عُمدة كل من طنجة و تمارة المنتسبين بدورهما لحزب ‘العدالة والتنمية’ قاما بتسميات غريبة لشوارع وأزقة المدينتين السالفتي الذكر، بأسماء متطرفين مشرقيين جلبت السخط والغضب من طرف المغاربة، فيما يتم تغييب أسماء الشخصيات المغربية التي بصمت تاريخ المملكة في مختلف الميادين والتي أصبح رؤساء الدول العظمى يستنكرون بعلمهم، كما الشأن للسلاوي في الطب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد