بعد إغلاق الحدود في وجه الرئيس .. قضاة جطو يحطون الرحال بمجلس إقليم الصويرة !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

علمت Rue20.com انه من المنتظر حلول قضاة المجلس الأعلى للحسابات للوقوف على اهم إختلالات المجلس الإقليمي للصويرة وبعض المجالس الترابية بموكادور.

وحسب مصادر ، فإن قضاة جطو سيفتحصون عدد من التجاوزات في المشاريع المجمدة في التدبير وملفات الصفقات العمومية و تبدير المحروقات.

وتضيف المصادر أن هناك مشاريع تمت برمجتها شابتها عدة خروقات ولم تر النور إلى حدود اليوم مضيفة بأنه تروج أخبار حول ابتزاز بعض المسؤولين للمقاولين وهو ما يتطلب من قضاة جطو البحث و تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة في ما يتعلق بالتقارير التي ستنجز.

و مؤخراً حلت المفتشية العامة للإدارة الترابية و المفتشية العامة للمالية بالمجلس ، كما حلت فرقة التفتيش و التدقيق بناء على مجموعة من الشكايات الموجهة لوزير الداخلية و كذا مراسلة عامل إقليم الصويرة.

قاضي التحقيق، المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف في مراكش، كان قد قرر سحب جواز سفر رئيس المجلس الإقليمي للصويرة، على خلفية اتهامات بتبديد الأموال.

محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، اليوم الخميس، قال إن قرار استئنافية مراكش، يشمل كذلك مقاولا معروفا في المدينة ذاته، بعدما تم استنطاق المرتبطين بالملف ابتدائيا على خلفية مطالبة الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش بإجراء تحقيق في مواجهتهما مع باقي المتهمين في الملف ذاته، من أجل جنايات تبديد، وإختلاس أموال عمومية، والتزوير

ويأتي تحريك المتابعة بعد البحث التمهيدي، الذي باشرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية ي مراكش، على خلفية اختلالات تدبيرية وقانونية شابت التدبير العمومي في الصويرة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد