البيجيدي يسارع لتلميع صورته بالإنقلاب على قراره السابق الداعي للإبقاء على معاشات البرلمانيين

0

زنقة 20. الرباط

بشكل مفاجئ تقدم اليوم مصطفى الابراهيمي رئيس فريق ‘العدالة والتنمية’ بمجلس النواب اليوم برسالة إلى الحبيب المالكي يطلب منه سحب توقيع حزب المصباح على مقترح إصلاح صندوق معاشات البرلمانيين.

مصادر مطلعة كشفت لمنبر Rue20 أن قرار البيجيدي اليوم يهدف إلى رمي قنبلة داخل أحزاب التحالف الاغلبي التي وقع معها مقترح اصلاح المعاشات وإظهارها بكونها تدافع عن الريع السياسي.

المصادر ذاتها أوردت أن إصرار عبد الله بوانو رئيس لجنة المالية بمجلس النواب على عقد جلسة لمناقشة مقترحات القوانين المتعلقة بتقاعد البرلمانيين الذي تقدم به كل من بلفريج وابتسام العزاوي وفريق ‘العدالة والتنمية’ وفريق البام ومقترح الاحزاب الخمسة والتي ظلت مجمدة طيلة ثلاث سنوات جاء بناء على خطة سياسية تم الاعداد لها من مقر حزب المصباح بحي الليمون.

مصادرنا المطلعة شددت على أن خطة الثنائي بوانو/الابراهيمي تهدف إلى اعلان الحزب ليلة الجلسة البرلمانية انشقاقه عن المقترح المشترك القاضي باصلاح نظام المعاشات الذي وقعه في يونيو 2020 واعلان قرار التصفية، والهدف من ذلك تضيف مصادرنا تلميع صورة الحزب السياسية واحراج حلفائه لرد الحساب السياسي على القاسم الانتخابي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد