الوافي تظهر أخيراً لتعيين 7 مسؤولين دفعةً واحدة لتلتحق بزملائها هُواة التعيينات

0

زنقة 20. الرباط

إنضافت نزهة الوافي لسباق وزراء البيجيدي على التعيينات في المناصب العليا.

وإنضمت نزهة الوافي كاتبة الدولة في الجالية إلى قائمة وزراء ‘العدالة والتنمية’ الذين يتسابقون بشكل مثير للتعيين في المناصب العليا قبل مغادرتهم الحكومة.

فبعد التعيينات بالجملة التي قام بها مصطفى الرميد وزير الدولة في حقوق الانسان وعبد العزيز رباح وزير الطاقة والمعادن وعبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل ومحمد أمكراز وزير التشغيل وجميلة مصلي وزيرة الاسرة، جاء الدور على الوزيرة الشبح للتعيين في المناصب.

وكشفت مصادر جد مطلعة لمنبر Rue20 أن الوافي أطاحت بسبع مسؤولين بوزارتها من بينهم رئيس مصلحة التعاون مع المنظمات الدولية بمديرية التعاون والدراسات والتنسيق القطاعي.

وشملت قائمة الإعفاءات التي قامت بها كاتبة الدولة قبل انتهاء ولايتها إسقاط سبع مسؤولين يشرفون على أقسام مهمة تهم العلاقات مع المهاجرين وعلى رأسهم رئيس قسم الاندماج الاجتماعي والمواكبة القانونية للمهاجرين ورئيس قسم التعاون الثنائي بالإضافة رئيس قسم الشؤون المالية.

وبحسب مصادرنا، تسود حالة من التوجس من إجراء الوزيرة في حزب ‘العدالة والتنمية’ تعيينات بناءاً على معايير مسبقة خصوصاً وأنها اسقطت إشتراط توفر شرط أن يكون المترشح لرئاسة القسم سبق له العمل كرئيس مصلحة بالإدارات العمومية وهو ما يفتح المجال للانتقاء على المقاس.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد