إسبانيا تطرد 50 مغربياً من مليلية و تمنعهم من دخول دول شنغن لمدة خمس سنوات (وثيقة)

0

زنقة 20 | الرباط

ذكرت وسائل إعلام إسبانية ، أن الشرطة المحلية في مدينة مليلية تعتزم طرد 50 مواطناً مغربياً كانوا يتخذون من ساحة الثيران المتواجدة وسط المدينة المحتلة مأوى لهم بعد إغلاق الحدود بسبب تفشي فيروس كورونا.

و نقلت صحيفة “إل إسبانيول” ، أن الشرطة طلبت من المواطنين المغاربة المعنيين بالطرد وعددهم حوالي 50 فرداً التوقيع على وثائق حسب ما ذكرته منظمة حقوقية مغربية للصحيفة.

و أورد ذات المصدر ، أن عدد من العالقين المغاربة رفضوا التوقيع على تلك الوثائق و طلبوا مساعدة المحامين و المترجمين لعدم إلمام أغلبيتهم باللغة الإسبانية.

و أشارت الصحيفة إلى أن هناك من وقع على الوثيقة وهو جاهل محتواها ، معتقداً أنها مجرد بطاقة للخروج ، فيما هي تؤكد أنهم سيمنعون من دخول دول شنغن لمدة خمس سنوات.

مصدر في الشرطة المحلية أكد للصحيفة الإسبانية ، أن الإجراء معتاد وروتيني ، مشيراً إلى أن “من صدر بحقهم أمر الطرد هم أشخاص دخلوا مليلية بشكل غير نظامي ، عن طريق البحر بشكل أساسي ، أو أقاموا بشكل سري في المدينة و لا يتعلق الأمر بعالقين”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد