في أقل من أسبوع.. إحباط محاولة جديدة للهجرة السرية انطلاقاً من سواحل الداخلة !

زنقة 20 | علي التومي

أحبطت دورية تابعة للبحرية الملكية، محاولة للهجرة غير الشرعية اتخذت من احدى سواحل جهة الداخلة وادي الذهب نقطة لتنفيذ عمليتها صوب جزر الكناري الاسبانية.

وتمت العملية الجديدة التي تاتي في اقل من اسبوع، وفق مصادر موثوقة على مستوى منطقة ساحلية بضواحي قرية الصيد البحري المعروفةب” لاساركا”، حيث رصدت قوات البحرية الملكية تحركات مشبوهة حركة سرعان ما تبين انها لاشخاص ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

واضافت نفس المصادر، ان عدد الموقوفين يصل الى 32 شخصا، كانوا بصدد الهجرة الغير شرعية صوب السواحل الاسبانية على متن قارب للهجرة السرية،بتنسيق مع عصابات الاتجار بالبشر.

الى ذلك قامت الجهات المعنية والمختصة بنقل الموقوفين الى مراكز مخصصة لايوائهم بمدينة الداخلة في انتظار اتخاذ الاجراءات القانونية المعمول بها.

كما سيتم اخضاع جميع المهاجرين،للكشوفات المخبرية و العناية الطبية اللازمة للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا في انتظار ترحيلهم نحو بلدانهم الاصلية.

ويذكر، بان عصابات الاتجار بالبشر تتخذ منذ سنوات المناطق الساحلية لجنوب المملكة ملاذا لتنفيذ عملياتها الاجرامية كما تستغل قرى الصيد البحري المنتشرة بسواحل الاقاليم الجنوبية اوكارا لتخزين المهاجرين والذي يتم جلبهم عبر سماسرة من الشمال و موريتاتيا مقابل اموال قياسية ثم تهجيرهم عبر قوارب الموت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد