الرشيدية على صفيح ساخن .. مواطنون يخرجون للإحتجاج ضد “قيود كورونا”

زنقة 20 | الرباط

نظم العشرات من المواطنين في إقليم الراشيدية منذ مساء أمس الخميس احتجاجات رافضةً للقرارات الصادرة عن السلطات الإقليمية و القاضية بتقييد حركة التنقل و إغلاق المحلات التجارية والمتاجر الكبرى والمقاهي وعدة مرافق أخرى ابتداء من الساعة السادسة مساء من كل يوم، وذلك من أجل مواجهة تفشي فيروس كورونا.

و خرج مواطنون و تجار في كل من الراشيدية و أرفود و كلميمة و الجرف و تنجداد إلى الشوارع جماعات دون احترام التباعد الجسدي ، رافعين شعارات ترفض قرارات الإغلاق التي أصدرتها السلطات.

و قرر مجموعة من التجار و الحرفيين و أرباب المقاهي في مجموع تراب الإقليم الإقفال التام لجميع المحلات التجارية و المقاهي ، و تنظيم وقفات احتجاجية ، مهددين بمظاهرات تطوف مختلف أحياء المدن المعنية بالقرار.

هذا و فرضت السلطات الولائية حظر التجوال في مدينة الرشيدية إلا للضرورة القصوى ابتداء من الساعة الثامنة مساء من كل يوم، ومراقبة تنقلات المواطنين من وإلى المدينة ، وهو نفس القرار الذي أصدره عامل إقليم ميدلت أمس الخميس  الذي منع التنقل من و إلى الإقليم إلا بترخيص و منع التجوال ابتداءً من العاشرة ليلاً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد