موظفات صحراويات بقطاع العدل يعتصمن أمام مقر الوزارة للمطالبة بالإلتحاق بأزواجهن !

زنقة 20 | علي التومي

طالب موظفات فوج 2019 الموقعات وزارة العدل، التدخل العاجل من اجل رفع الضرر الذي لحق بهن بسبب عدم الإستفادة من الحركة الانتقالية صوب أزواجهن وأبنائهن بالاقاليم الصحراوية بجنوب المملكة.

وعبر المحتجات في بيان توصل rue20.com، بنسخة منه،عن الاقصاء الممارس عليهن، في تمكينهن من حقوقهن في الالتحاق بأسرهن وأزواجهن بما يخوله لهن القانون، وذلك استنادا على دورية وزير العدل بتاريخ 27 يونيو 2018 والتي تؤكد أن طلبات الالتحاق بالزوج تتم دراستها والبت فيها خارج الدورات وخارج المعايير.

كما طالبن المحتجات الصحراويات، وزارة العدل التسريع في حلحلة ملفهن المطلبي للحد من معاناتهن الطويلة استنادا إلى الحق والقانون الذي يخول لهن الالتحاق بأزواجنا وذويهن كباقي الموظفات و الموظفين في جميع القطاعات وخاصة قطاع العدل.

واشار البيان، إلى ان المحتجات سبق وان قمنا بمراسلة جميع الجهات المسؤولة والوزارة و الكاتب العام للنقابة الديمقراطية للعدل والهيئات الفاعلة والمتداخلة،كما طرقن جميع الوسائل القانونية لكسب حقوقهن الكاملة وخاصة حق الاستفادة من الحركة الانتقالية بقطاع العدل.

وفي اخر البيان، شدد المحتجات، على تذمرهن واستيائهن بقطاع العدل شمال المملكة، من الطريقة التي يتم التعامل بها مع ملفهن المطلبي،كما اكدن على عدم التنازل عن حقوقهن المشروعة والمتمثلة في الاستفادة من حق الحركة الانتقلية.

وكذا استنكارهن، من عدم احترام انسيابية حركية بعض الفئات وحرمان أخرى من حق الحركة الانتقالية تحت ذريعة إكراهات تقنية وتمسكهن بحقنهن إلى حين تحقيقه،و استنكارهن لعدم الأخذ بجدية الاقتراحات التي يتم التقدم بها وعدم الحسم في الخروقات التي تشوب الحركة الإنتقالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد