شباط: بنكيران فشلَ في إدارة حانُوت لبيع جافيل فكيف إن تعلق الأمر ببلد كالمغرب؟

0

زنقة 20

كال حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال، انتقادات لاذعة لعبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، ومعه قياديون في حزب العدالة والتنمية، متهما أمين عام حزب المصباح” بالفاشل الذي لم يستطع إدارة  “حانوت لبيع جافيل” يعيش على حافة الإفلاس فكيف إن تعلق الأمر ببلاد كالمغرب.

حميد شباط، الذي كان يتحدث، صباح يوم الثلاثاء، قال إن ابن كيران، يكذب على الشعب المغربي وأنه يغالط المواطنين حين أفاد بأنه سيدعم الأرامل، محيلا على أن ابن كيران، تراجع عن قوله باشتراط شروط تعجيزية من قبيل أن يكون للأرملة ثلاث أبناء يتابعون دراستهم وأنها تفتقر لأي دخل كان.

وزاد شباط أن الموظفين ولا يستطيعون تدريس ثلاثة أبناء فما بال أرملة لا تتوفر على دخل، قبل أن يعرج على إصلاح أنظمة التقاعد في المملكة.

وحسب شباط فإن الحكومة تستقوي على من يؤدون انخراطات لهذه الصناديق بدل صون حقوقهم، مضيفا بأن من يتبنى هكذا “إصلاحات” معلن عنها “لا يمكن أن يكون خريج جامعة وإنما خريج مستشفى المجانين”.

وأحال شباط، خلال ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، قائلا إن “البلاد غرقات” ولا يسع غير الدعاء للحكومة بـ”الرجوع لله” وإعطاء الحساب للشعب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد