وزير الصحة يطلب دعم الجيش لمحاصرة كورونا في مراكش و Rue20 تكشف تفاصيل خطة الإنقاذ !

زنقة 20 . الرباط

وصل وزير الصحة خالد ايت الطالب مساء اليوم الاربعاء الى مدينة مراكش ، اثر التطورات الاخيرة حول الوضعية الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا.

و عقد ايت الطالب فور وصوله الى مراكش اجتماعا مع والي الجهة ، تلاه ندوة صحافية.

الوزير ايت الطالب اعلن عن وصول فرق طبية عسكرية الى مراكش لدعم الاطر الطبية و التمريضية بمراكش ، مشددا على انه لا يعقل ان يتم تجميع جميع مرضى كورونا في مستشفى ابن زهر، الذي خلق جدلا واسعا اثر تداول صور مؤلمة لمرضى يفترشون الارض.

ايت الطالب قال ان المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي ساهم في الارتفاع الكبير لحالات الاصابة بفيروس كورونا في المغرب ، مشيرا الى ان ارتفاع عدد الحالات الحرجة شكل ضغطا كبيرا على المستشفيات.

ذات المتحدث ، اكد انه سيتم اتخاذ تدابير استعجالية لتحسين التكفل لمرضى كوفيد بجهة مراكش اسفي.

هذا و علمت Rue20.Com ، انه ستتم اعادة تنظيم المسارات الخاصة بكوفيد 19بمستشفى المامونية لتخفيف الضغط الحاصل بهذا المستشفى بالترحيل الفوري لكل الحالات التي لا تعاني من مشاكل صحية نحو المستشفى الميداني لبنجرير والذي تم توسيعه و مضاعفة طاقته الاستيعابية.

كما سيتم تجهيز جميع القاعات بمستشفى المامونية بمعدات الأوكسيجين (وهي العملية التي يتكفل بها مجلس الجهة) ، بالاضاف  لتخصيص مستشفى المامونية للحالات التي تستدعي تتبعا طبيا خاصا فقط.

و سيتم الرفع من الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجامعي بخصوص استقبال كل حالات الإنعاش réanimation و وضع الاطقم الطبية رهن اشارة المستشفى الميدانى لبنجرير.

هذا و سيتم فتح مصحة الصندوق الوطني للضمان الٱجتماعي CNSS من أجل استقبال مرضى كوفيد بما في ذلك بعض حالات الإنعاش ، زيادة على تحضير وتجهيز وتنظيم عدد مهم من المستشفيات بالمدينة من أجل استقبال وإجراء التحاليل للأشخاص الذين يشتبه في إصابتهم بكورونا.

كما تأكد تفعيل الاتفاق مع القطاع الخاص والذي تم هو الآخر تحت إشراف الوالي خلال الاسبوع المنصرم ، و المصادقة على ٱعتماد مختبرين جديدين( 2 ) من القطاع الخاص من أجل اجراء فحوصات كورونا.

قد يعجبك ايضا
  1. يونس يقول

    أزمة كورونا في مراكش تستدعي إقالة وزير الصحة من مهامه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد