مشادات كلامية على الفيسبوك تفجر فضيحة تبييض الأموال بطلها مستشار بمجلس الرباط

زنقة 20 | الرباط

تعيش محاكم الرباط على وقع قضايا ‘’مثيرة’’ بعدما طفت على السطح مشادات كلامية بين محامي معروف و مستشار جماعي بجماعة الرباط بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، تلتها تحقيقات حول شبهات تبييض الأموال.

ووفق ما ذكرته مصادر مطلعة، فان المستشار الجماعي الملقب بالكمرة، قام بتقديم شكاية ضد المحامي الذي دخل معه في مشادات كلامية نقلتها صفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي، الا أن القضية كشفت عن شبهات تورط المستشار الجماعي في شبهات تبييض الأموال، عبر إقراض مقاولين و شركات خاصة أموال تقدر بالملايين بفوائد ضخمة دون أن تمر عبر المساطر القانونية.

وتضيف ‘’المساء’’ التي أوردت الخبر، أن المستشار الجماعي، يقرض ملايين السنتيمات تصل الى ملايير السنتيم لمقاولين على حافة الإفلاس مقابل فوائد ضخمة، حيث أن الأخير يقوم بالحصول على شيكات تضم المبالغ التي تم اقراضها، ثم يقوم بنسخها و المصادقة عليها، ليقوم بعدها بابتزاز الأشخاص الذين تم إقراضهم.

وتضيف الجريدة نفسها، أن مقاولين تعرضوا لابتزاز من قبل المستشار الجماعي الذي ينتمي الى حزب من الأغلبية، بالرغم من اعادة كل الأموال التي تم إقراضها.

واشار المصدر ذاته، الى أن العملية تتم عبر شيكات ببنك بالعاصمة الرباط، من قبل المستشار الجماعي، الذي تحول من مستخدم بسيط بجريدة حزبية الى ‘’بنك متنقل’’ يقرض الأموال بالملايير لمقاولات مقابل فوائد كبيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد