أطر طبية بمراكش تدق ناقوس الخطر : مستشفى ابن زهر على شفا كارثة ‎!

زنقة 20 | محمد المفرك

احتجت يومه الاثنين الجاري الاطر الطبية التابعة المكتب النقابي المحلي للمركز الستشفائي الجهوي ابن زهر داخل المركز الاستشفائي ابن زهر المامونية للتنديد بما يقع بالمستشفى المذكور.

و ذكر المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل أنه “يتابع عن كثب تطورات وباء كورونا المستجد كوفيد 19 والتحديات التي يواجهها العاملات و العاملين بقطاع الصحة و عجز المسؤولين عن احتواء الوضع الذي بات يشكل خطرا محدقا وواضح المعالم ويتربص الأشخاص المتواجدين في الصفوف الأمامية لمواجهة الجائحة خصوصا أمام توافد ولجوء ساكنة مراكش على المؤسسة بكم كبير في ظروف يطبعها سوء التدبير والتنسيق الإداري وانعدام شروط السلامة”.

وعبرت الاطر عن ” تعرض العاملات والعاملين للعدوى خصوصا بقسم المستعجلات الذي يستقبل الوفود الجمة من المرضى مع غياب مسارات محددة لمرضى كوفيد و غير كوفيد مع توفر بنايات و بنية تحتية مهترئة و نقص في التجهيزات و غياب الادارة بعد اعفاء مدير المستشفى”.

وعبر المحتجون عن “عدم التنسيق بين مختلف المؤسسات الصحية سواء منها العمومية او الخاصة عند ارسال المصابين او المشتبه في اصابتهم بكوفيد الى مستعجلات ابن زهر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد