امتحان عسير ينتظر نجاح اضراب النقابات الأربع رداً على استهزاء ‘بنكيران’

زنقة 20 . الرباط

دعَت النقابات الأربع “الاتحاد المغربي للشغل”، “الفدرالية الديموقراطية للشغل”، “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب” و”الكنفدرالية الديموقراطية للشغل” الى اضراب وطني عام غداً الخميس رداً على ما أسماه مصدر نقابي في تصريح لموقع Rue20.Com بـ”دكتاتورية بنكيران وحكومته”.

وحسب المصدر النقابي، فان الاضراب العام الذي دعت اليه النقابات الأربع سيشمل جميع الادارات العمومية والجماعات المحلية الخميس.

وحسب بلاغ نقابي، فان الاضراب العام، سيكون “عاماً” حيث يُنتظر حسب النقابيين أن يشل الادارات العمومية بكاملها.

الى ذلك، صرح مصدر حزبي لموقعنا، أن اضراب النقابات سيعرف فشلاً ذريعاً ويظهر النقابات على حقيقتها للمغاربة، كما الشأن لمسيرة 29 نونبر الماضية.

وحسب بلاغ النقابات الأربع، فان “الدعوة للاضراب يأتي من منطلق غياب السياسة الاجتماعية العادلة وتثر الحوار الاجتماعي مع الحكومة، فضلاً عن القرارات المجحفة التي أقدمت الحكومة على اتخاذها والتي تهدد السلم الاجتماعي للبلاد”.

وكان “بنكيران” قد استهزأ من المسيرة العمالية التي نظمتها النقابات بمدينة الدارالبيضاء نونبر الماضي، حيث هاجمت قيادات بحزب “العدالة والتنمية” النقابات المنظمة للمسيرة معبرة عن “انتصار الحكومة وفشل النقابات”.

 

قد يعجبك ايضا
  1. Moha يقول

    النقابات أخدت 9 مليارات من الدولة و تدفعنا للاضراب لتطلب المزيد , أقول لهؤلاء الزعماء من أين اكتسبتم تلك الاموال الطائلة ? وما هو مستواكم الدراسي ? و ماهي وظيفتكم الحقيقية ? الجواب واضح

  2. Belvedere يقول

    benkirane est un mafiosi qui sert les intérêts des lobby c”est l’homme le plus avare et le plus têtu de l’histoire de tous les gouvernements du maroc , il ne connait rien en la constitution je suis sur que si on lui demande quel est l’article qui parle de la nécessite d’une gestion participative de la chose publique il ne saura répondre … c’est un charlatan qui croise des mots à droite et à gauche comme dans une halqa

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد