تلاعبات في رخص أطباء كورونا ووزارة الصحة تحقق !

0

زنقة 20 | الرباط

قال وزير الصحة، خالد آيت طالب، اليوم الجمعة، أن تعليق الرخص السنوية للعاملين بالإدارات والمؤسسات التابعة للقطاع الصحي جاء بناء على المراسلة الوزارية رقم 062 بتاريخ 3 غشت 2020.

و أكد آيت الطالب أن ” الوضعية الوبائية المقلقة للمملكة هي التي فرضت اتخاذ مثل هذا القرار الاستثنائي في ظرف استثنائي بكل المقاييس”، وفي ذلك إشارة واضحة للمواطنات والمواطنين الذين تراخوا في الآونة الأخيرة في الالتزام بتدابير الحماية الفردية والجماعية مما نتج عنه تطور مقلق وخطير على مستوى الوضعية الوبائية بالمغرب حسب بلاغ وزارة الصحة.

و في اجتماع الوزير مع النقابة الوطنية للصحة العمومية ف د ش أول أمس الاربعاء ، عبر آيت الطالب أنه لا يرى مانعا في تدبير ذلك محليا وجهويا نظرا لمعرفة ذات المسؤولين المباشرين بمجريات العمل شريطة المحافظة على السير العادي للمرفق العمومي.

و أكد آيت الطالب حسب بلاغ النقابة ، وعيه بالممارسات السياسوية للجائحة لبعض المسؤولين و كذلك علمه بتفاصيل لوائح المستفيدين “المحرفة عن الواقع”.

و أعلن إحداث لجن جهوية ولجنة وطنية وأخرى مركزية للتتبع والتمحيص في اي انفلات أو تلاعب في الموضوع بمشاركة النقابة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد