الجيش المغربي يقيم مستشفى ميداني بالكونغو لعلاج مرضى كورونا (صور)

0

زنقة 20 . الرباط

افتتحت بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (MONUSCO) الأحد ، مركزا لاستقبال وعلاج المرضى المصابين بـ Covid-19 في ندورومو ، على بعد حوالي 3 كيلومترات من مركز بونيا في إيتوري أقامته القوات المسلحة الملكية المغربية لفائدة البعثة.

يتسع المركز لـ10 أسرة ، منها 5 لحالات الحرجة. وأوضح الكولونيل المغربي حسن زاهير المدير الطبي للمستشفى، أن هذا الأخير مخصص أساساً للموظفين المدنيين والعسكريين التابعين للأمم المتحدة ، ولكن يمكن أيضاً ، بناءً على طلب سلطات الأمم المتحدة ، استيعاب السكان المحليين.

وشكر حاكم المقاطعة البعثة الأممية على هذا الجهد ، بالإضافة إلى ما تقوم به الأمم المتحدة بالفعل في سياق مكافحة هذا الوباء في إيتوري ، ولا سيما فيما يتعلق بتوعية السكان ، وتقديم المعدات الطبية للسلطات المحلية. وقال أنه يأمل أن يبقى هذا المركز خالياً ولا يستقبل المرضى أبداً.

أما فيما يتعلق بتشغيل المركز ، فيجب على كل مريض يرغب في الذهاب إلى هناك أن يتصل أولاً برقم أخضر أنشأته البعثة لموظفي الأمم المتحدة. يتلقى الطبيب المكالمة المكالمة ويعالجه.

ويضيف العقيد زاهر ، مدير مستشفى المونوسكو: “يمكن أن يتصل طبيب بمريض يعاني من ضيق في التنفس، ولا نرحب بأشخاص من هذا القبيل. يجب إحالته من قبل الطبيب وهناك بعض المعايير. بمجرد وصول المريض إلى المركز ، يتم الكشف عليه من قبل طبيب متخصص في Covid-19. يُحال المريض إما إلى وحدة الاعتماد على الأكسجين أو يُعاد المريض إلى المنزل. إذا كانت الحالة خطيرة ، يتم إدخاله إلى المستشفى والعناية به من قبل وحدة العناية المركزة. وإذا ازدادت حالة المريض سوءًا ، يتم إجلاؤهم إلى مستشفيات المستوى 3 أو 4 ، أي غوما أو كمبالا ، دون أي مشكلة “.

بالنسبة للأشخاص الذين لا ينتمون إلى الأمم المتحدة ، أي المواطنين الكونغوليين ، فإن إمكانية الدخول إلى هذا المركز موجودة ، وفقًا للإجراءات الإنسانية المعتادة.

هذا المركز هو أحد ردود بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية على Covid-19 ، حيث يوجد في مقاطعة إيتوري حاليًا 60 حالة إيجابية و 2 حالة وفاة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد