تقرير دولي : المغرب وجهة مميزة تغري المولعين بالسياحة العلاجية !

زنقة 20 . الرباط

احتل المغرب المرتبة 31 في مؤشر السياحة الطبية 2020 الذي نشره مركز أبحاث الرعاية الصحية الدولي في الطبعة الثالثة من أداة استبيانه الرئيسي، والذي يحدد قائمة لأفضل الوجهات للسياحة الطبية في العالم.

وشهدت قائمة أفضل 10 وجهات للسياحة الطبية في العالم في المؤشر تواجد وجهتين عربيتين هما مدينتي دبي وأبو ظبي الإماراتيتين، حيث حلت دبي في المرتبة السادسة وأبوظبي في المرتبة التاسعة، اما المرتبة الأولى في المؤشر فكانت لكندا، وتلتها كل من سنغافورة واليابان.

ويصنف مؤشر السياحة الطبية انطباعات الأميركيين عن الــ 46 وجهة دولية للرعاية الصحية التي توفر نظرة ثاقبة حول كيفية نظر المستهلكين إلى 41 معيارًا ضمن ثلاثة أبعاد بما في ذلك صناعة السياحة الطبية وجاذبية الوجهة وجودة الرعاية.

وقد أصبح المؤشر أداة التخطيط النهائية لأصحاب المصلحة في الصناعة الذين يتطلعون إلى الاستثمار، ووضع المعايير، وتحسين حصة السوق في السفر الطبي.

ويضيف مؤشر السياحة الطبية الجديد هذا العام خمس وجهات جديدة إلى القائمة المتزايدة لوجهات السياحة العلاجية: التشيك والبرتغال والمجر واليونان وغواتيمالا كما صدر مؤشر السياحة العلاجية العربي 2020-2021.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد