مغاربة ساخطون على الطرق السيارة و يتهمونها بالإستغلال البشع لأزمة كورونا !

زنقة 20 | الرباط

طالب مجموعة كبيرة من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شركة الطرق السيارة مساء أمس الأحد ، بالسماح للمسافرين بالمرور مجاناً من محطات الأداء و ذلك بعد القرار الفجائي الذي أعلنت عنه الحكومة و القاضي بمنع السفر من و إلى 8 مدن.

و عجت وسائل التواصل الإجتماعي منذ مساء أمس الأحد بصور و فيديوهات لطوابير طويلة من السيارات وهي مصطفة على طول الطرق السيارة تحت ضغط رهيب ، بعد إعلان الحكومة منع السفر عند منتصف الليل.

و بقي المئات من المواطنين ينتظرون دورهم لأداء تعريفة المرور في صفوف غير محدودة ، ومازاد الطين بلة هو تعمد شركة الطرق السيارة فتح ممر واحد لمرور آلاف السيارات في محاور برشيد و بوسكورة تحديداً ، و ذلك رغم المعاناة الرهيبة التي عانت منها الأسر المغربية الليلة الماضية.

وزير النقل و التجهيز عبد القادر اعمارة غاب تماماً عن المشهد و لم يسمع له كلام في أزمة النقل الحادة التي اثارت استنكار و استهجان المغاربة في مشاهد تداولتها مختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.

و ظل الجميع ينتظر ظهور عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل ليعطي تعليماته لشركة الطرق السيارة التي تتبع وزارته ، لفتح الطرق بالمجان امام المواطنين تجنبا للفوضى، ووقوع الحوادث لكن ذلك لم يحدث رغم استغاثة و نداءات المغاربة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد