أول صدام بين أحزاب المعارضة بعد المذكرة المشتركة.. رئيس الشبيبة الإستقلالية يهاجم بنعبد الله (فيديو)

0

زنقة 20 | علي التومي

هاجم عثمان الطرمونية، الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، حزب التقدم والاشتراكية، في شخص أمينه العام نبيل بن عبدالله وذلك على خلفية تصريحاته حول مذكرة مرفوعة لوزارة الداخلية حول تصورات الاحزاب المعارضة الثلاثة بما فيها حزب الاستقلال ، للإنتخابات المقبلة 2021.

خطاب الكاتب العام للشبيبة الإستقلالية حمل في طياته، كلاما لاذعا موجها لنبيل بن عبد الله، واصفا اياه بالمنقلب على امال وطموح الشباب المغربي في المشاركة الفعالة لتسيير شؤؤون البلاد.

وأشار الطرمونية، لتصريحات زعيم حزب علي يعتة،واصفا اياها بالفجة والغليظة،مضيفا بانها تعد في مشهد الديمقراطية نكوصا وتراجعا وتكرس لعزوف الشباب المغربي عن المشاركة بالحقل السياسي بالبلاد واحتقاره.

وتحمل في طياتها يضيف طرمونية،نظرة دونية تختصر دور الشباب المغربي وتجعل منه خزان انتخابي فقط،وهو ما يتعارض تماما مع الخطب الملكية السامية التي تحث على تعبيد الطريق امام مشاركة حقيقية للشباب المغربي الحر.

وأفاد القيادي الاستقلالي، أن شبيبته ،ستظل ملتزمة بكافة بنود المذكرة المرفوعة لوزارة الداخلية جملة وتفصيلا، وأي خروج عليه لا يلزم الى صاحبه ،مؤكد”أننا لدينا هدف وطموح في إطار الترافع والديمقراطية”.

واكد عثمان طرمونية،الى جانب شبيبته بحزب علال فاسي،انه لن يسمح في استغلال ارادة الشباب المغربي الطموح في مارب سياسية مصلحية نحن في غنى عنها خاصة خلال هذه المرحلة والتي تعرف خلال بلادنا قفزة ديمقراطية حقيقية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد