الصين تمنع بث الدوري الإنجليزي بعد تصاعد الخلاف السياسي بين بكين ولندن بسبب شركة هواواي

0

زنقة 20. الرباط

حظر التلفزيون الرسمي الصيني بث مباريات الدوري الإنجليزي في تصعيد للخلاف الراهن بين لندن وبكين، وذلك وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية اليوم الجمعة.

ووفقا للمصادر، فإن القناة الصينية المالكة لحقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي “سي سي تي في” لم تذع مباراة كرة القدم التي جرت أطوارها، أول أمس الأربعاء، بين فريقي ليفربول وتشيلسي. وأضافت المصادر أن القناة الصينية لن تبث باقي مباريات الدوري الإنجليزي عن الموسم الجاري.

وتوترت العلاقات بين المملكة المتحدة والصين في الفترة الأخيرة بعد قرار حكومة بوريس جونسون حظر شركة “هواوي” من المشاركة في تطوير تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس، وإقرار الصين قانون الأمن القومي في هونغ كونغ. كما ناقشت المملكة المتحدة والولايات المتحدة إنشاء تحالف من الدول لمواجهة بكين.

ولم تؤثر هذه الخطوة على منصات البث المدفوعة، حيث تم بث مباراة ليفربول وتشيلسي على تطبيق الفيديو الصيني “بي بي تي في”. ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي يتم الدفع بالرياضات التنافسية وسط النزاعات السياسية، حيث أوقف التليفزيون الصيني العام الماضي بث مباريات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية بعد أن أدلى مسؤول في أحد الفرق بتعليقات تدعم المتظاهرين المعارضين لقانون الأمن القومي في هونغ كونغ.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد