مدارس خاصة تحتجز شواهد الباكلوريا و أولياء تلاميذ يلجؤون إلى القضاء !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

عمدت مؤسسات التعليم الخصوصي الى حجز شواهد الباكالوريا، و الوثائق الخاصة بالتلاميذ، لابتزاز أسر و عائلاتهم من أجل دفع رسوم الدراسة.

ووفق مصادر مطلعة، فقد استعان الاباء و أولياء التلاميذ بالمفوضين القضائيين من أجل توجيه إنذارات للمؤسسات الخصوصية، من أجل تسليمهم الملفات الكاملة للتلاميذ الناجحين في امتحانات لباكالوريا، و الراغبين في المغادرة صوب المؤسسات العمومية.

ويضيف المصدر ذاته، أن عددا من المؤسسات رفضت تسليم الوثائق الخاصة بالتلاميذ، خاصة شهادة الباكالوريا، و التهديد بإغلاق المؤسسات بعد أسبوع، لابتزاز الأسر بدفع تكاليف الدراسة و النقل و الطعام، الذي لم يستفيدوا منه طيلة فترة الحجر الصحي.

وأشارت ‘’المساء’’ الى أن المحاكم عرفت خلال الأيام الأخيرة، توافد عدد من أولياء أمور التلاميذ، من أجل تقديم شكايات بخصوص رفض المؤسسات الخصوصية تسليم شواهد النجاح و المغادرة.

وتجدر الإشارة الى أن المؤسسات الخصوصية تعيش على وقع صراع مع اباء و أولياء التلاميذ، بسبب عدم قدرة الأسر على دفع تكاليف الدراسة، في الظروف الحالية التي تمر منها البلاد بسبب جائحة كورونا.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد