الكويتي مغتصب “قاصر مراكش” يرفض المثول أمام القضاء و جمعية حقوقية تتهم السفارة بالتملص !

زنقة 20 | محمد المفرك

قالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش ، أن ملف البيدوفيل الكويتي الفار من العدالة، مغتصب قاصر عمرها أقل من 15 سنة المعروض على محكمة الإستئناف بمراكش تأجل للمرة الخامسة إلى غاية 18 غشت القادم.

و ذكرت الجمعية في بلاغ لها أنه “يتضح من مجريات المحاكمة الغياب المستمر للمتهم عبد الرحمان سمران العازمي الشاب ذو 24 سنة، عن جلسات المحاكمة ليتبين أن الإلتزام الذي قدمته سفارة بلاده الكويت لإحضار أمام القضاء، لم يكن سوى وسيلة للبحث عن إطلاق سراحه لغايات ظهرت جلية فور مغادرته السجن، وليس ضمانة لحضوره في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت حيث معلوم أن الشاب الكويتي غادر المغرب ساعات بعد تمتيعه بالسراح المؤقت، مستغلا عدم إخضاعه للمراقبة القضائية و وعدم سحب جواز سفره وإغلاق الحدود في وجهه.”

واضافت الجمعية التي نصبت كطرف مدني لفائدة المصلحة الفضلى للطفل المغتصب والقانون، بعد تنازل عائلة الضحية انها ستستمر في دفاعها عن حقوق الطفل وضد الإغتصاب والإستغلال الجنسي للقاصرات والقاصرين وتتشبت بمطلبها القاضي بأن تتقدم الدولة المغربية بطلب تسليمها المشتبه فيه لمحاكمته حضوريا أمام القضاء بمراكش،

كما تشبثت الجمعية بدعوتها الدولة الكويتية بتقديم مواطنها للقضاء المغربي، والوفاء كذلك بإلتزاماتها الدولية، تفعيلا للمادة الرابعة من البرتكول الإختياري الملحق بإتفاقية حقوق الطفل، الخاص بالإستغلال الجنسي والإستعمال الإستغلالي الجنسي للأطفال و الذي يدعو إلى وضع حد لا للإفلات من العقاب في جرائم الإغتصاب، والعنف الجنسي ضد الأطفال وتوفير جميع الضمانات القانونية والنفسية والإجتماعية للإنتصاف القضائي وفقا لقواعد العدل والإنصاف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد