عمارة سكنية حديثة مهددة بالإنهيار بتامنصورت و جمعية حقوقية تدخل على الخط !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

توصلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بعريضة من سكان تجزئة قصور وارزازات عمارة ” ب ” 2 تطالب من خلالها الجهات المسؤولة بإدارة العمران تامنصورت بالتدخل الفوري لإصلاح عيوب وتشققات خطيرة ظهرت بالواجهة الأمامية وبأجزاء واسعة منها مما باث يثير الرعب في صفوف الساكنة.

وحسب نفس العريضة طالب الموقعون باصلاح التشققات والتصدعات وإعادة طلاء العمارة وتوفير مرافق للاطفال وحل مشكل الواد الحار.

هذا وقد نبهت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش لخطورة الإختلالات الناتجة عن الإخلال بدفتر التحملات و خطورة الوضع بالعمارة ب 2 بقصور وارزازات كما تحمل إدارة العمران تامنصورت تبعات حصول كارثة محتملة في حالة إستمرار تجاهل مطالب السكان وعدم التدخل لإصلاح هذا الخلل في البناء خصوصا ان التجزئة حديثة.

وطالبت الجمعية السلطات المحلية بالتدخل العاجل والفوري للضغط في إتجاه صون سلامة المواطنات والمواطنين وحماية سلامتهم الجسدية و بجرد وإحصاء جميع العمارات والمداخل على مستوى تامنصورت التي تعاني من نفس المشكل وإصلاح شبكات الصرف الصحي والماء الصالح للشرب بها مع توفير المرافق الإجتماعية والمساحات الخضراء لفائدة سكان هاته الإقامات السكنية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد