بعد الباطرونا.. موظفون يطالبون باسترجاع مساهماتهم في صندوق كورونا‎ !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

شكل القرار الجديد بقانون مالية 2020 المعدل، الذي تم التصويت عليه يوم أمس، ضجة كبيرة في صفوف الموظفين، الذين طالبوا بدورهم اعفائهم من الاقتطاعات التي همت أجورهم على مدى ثلاثة أشهر لفائدة صندوق كورونا.

وتأتي هذه المطالب، في سياق استفادة الباطرونا من الإعفاءات والتسهيلات الضريبية، بعد التصويت على المادة “247 مكرر” بقانون المالية، و التي تنص على أنه ‘’تعتبر بمثابة تكاليف قابلة للخصم، توزع على عدة سنوات محاسبية المبالغ المدفوعة في شكل مساهمات أو هبات أو وصايا من قبل المنشآت الخاضعة للضريبة على الشركات أو الضريبة على الدخل برسم الدخول المهنية أو الفلاحية أو هما معا، المحددة وفق نظام النتيجة الصافية الحقيقية أو نظام النتيجة الصافية المبسطة لفائدة الدولة”.

موظفون قالوا أن من حقهم استرجاع الأموال التي ساهموا بها لصندوق كورونا، و التي تم اقتطاعها لمدة تلاثة أشهر، مما فرض عليهم التأقلم مع الوضع، في ظروف اقتصادية صعبة، وأشاروا الى أن من حقهم الاستفادة من التسهيلات الضريبية كباقي الشركات.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد