خمس سنوات سجناً للمدير السابق لـ”وانا” ومصادرة ممتلكاته

1

زنقة 20 . الرباط

قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بإدانة كريم الزاز، المدير العام السابق لشركة “وانا”، بـ5  سنوات حبسا نافذا مع مصادرة أملاكه وأداء غرامة قدرها 40 ألف درهم لفائدة مكتب الصرف، كما أمرت المحكمة بإجراء خبرة حسابية لتحديد الخسائر المادية للشركات.

باقي المتهمين تمت إدانتهم بأحكام تتراوح بين سنة و5 سنوات حبسا نافذا، بعد إعادة تكييف المتابعة في حق البعض، ومتابعة أخرين من أجل تهم “التزوير في محررات تجارية واستعمالها وصنع عن علم وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها وعرقلة نظام المعالجة الآلية للمعطيات وإحداث واستغلال شبكة مواصلات دون إذن كل حسب ما نسب إليه”.

المحكمة قضت في حق كل من ربيع نور واحمد الناصري والزعيم الساسي واحمد ابو بدر بخمس سنوات حبسا نافذا، ومبلغ 20 الف درهم غرامة مالية وبأربع سنوات ، ولحسن الرفاس خمس سنوات حبسا نافذا ومبلغ 5الالاف درهم غرامة مالية، وعزالدين متوكل اربع سنوات ومبلغ 20 الف درهم، وهشام تويجر ومحمد وادون بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 الف درهم وللأول 5  الآلاف درهم.

كما قررت هيئة المحكمة حل جميع الشركات المتورطة في الملف مع اتلاف جميع المعدات ومصادرتها ونشر الحكم في جريدتين وطنيتين. كما حددت المحكمة مبلغ 80 مليون و280 الف درهم ، والزعيم الساسي والرفاس 5 مليون و475 مليون درهم، وكريم زاز مبلغ 40 مليون درهم مع مصادرة جميع أملاكه وأملاك باقي المتابعين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد